نجم الشعرى الجزء الثاني

نجـم الشعــــرى

(الجزء الثاني)

بسم الله الرحمن الرحيم

نجم الشعرى ، النجم الأزرق كما تسميه حضارة هوبي ... هو نجم له علاقة باللون الأزرق الذي يشوب المخلوقات الآتية منه - حسب الاعتقادات التي ذكرناها - ... ولا ننسى أن النجمة اليهودية زرقاء أيضا !

وهناك اعتقاد بأن هنالك سلالات دم ملكية تدعى سلالات الدم الأزرق وهم - حسب ذلك المعتقد - أنهم ينحدرون من غرباء زرق أتوا من ذلك النجم، ويشابه في ذلك الاعتقاد المصري القديم الذي يؤمن بأن (حورس - Horus) هو ابن الإلهين أوزيريس وإزيس التي لها علاقة بنجم الشعرى كما ذكرنا.

وسبب ما سبق كله هو أن النجم بطبيعته أزرق مائل إلى البياض

الســؤال الذي يطرح نفسه ... تلك الحضارات والأديان التي تؤمن بأن هنالك آلهة تأتي من النجم وأن النجم - لأنه يتضح صيفا - هو سبب تدفئة الجو وفيضان الأنهار وهطول الأمطار ... ألم يبين الله عز وجل ضلال معتقدهم حول ذلك النجم ويرسل لهم الرسل؟؟ فيجب أن نعرف الجواب فنحن الأمة التي ستشهد على الناس ويكون الرسول صلى الله عليه وسلم شهيدا علينا.

الجواب: بلى أرسل لهم ... فسياق آية نجم الشعرى تتحدث عما في صحف موسى وإبراهيم عليهما السلام!
بسم الله الرحمن الرحيم
( أَمْ لَمْ يُنَبَّأْ بِمَا فِي صُحُفِ مُوسَى (36) وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّى (37) أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى (38) وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى (39) وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى (40) ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى (41) وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنْتَهَى (42) وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى (43) وَأَنَّهُ هُوَ أَمَاتَ وَأَحْيَا (44) وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى (45) مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى (46) وَأَنَّ عَلَيْهِ النَّشْأَةَ الْأُخْرَى (47) وَأَنَّهُ هُوَ أَغْنَى وَأَقْنَى (48) وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى (49) ) سورة النجم
صدق الله العظيم

نجم الشعرى يلعب دورا هاما في السحر والتنجيم ! ومن أحد التفسيرات السائدة له: (كما أن الشمس هي سبب لحياة الأجساد على الأرض ، فالشعرى سبب لحياة الأراوح!)


يتبع بإذن الله ...

لقراءة الجزء الاول
👇
لقراءة الجزء الثالث
👇
لقراءة الجزء الرابع 
👇

0 التعليقات:

إرسال تعليق